يُدير قسم الرعاية الحرجة وحدة العناية المركزة التي تحتوي على عدد 53 سرير للمرضى الكبار ذوي الحالات الطبية والجراحية بمعدل 1850 حالة تنويم في السنة. يوفر القسم مرافق الرعاية للمرضى ذوي الحالات الحرجة بناء على الممارسات المبنية على البراهين وأحدث التقنيات.

لدينا فريق طبي متعدد التخصصات لرعاية جميع مرضى زراعة الأعضاء الصلبة التي تشمل الكبد والرئة والكلى بالإضافة إلى زراعة النخاع العظمي في وحدة العناية المركزة الخاصة بنا. كما نقدم الرعاية لمرضى جراحات الأعصاب وجراحات الأورام و التعامل مع الحالات الجراحية المعقدة.

يقدم أطباء الجهاز التنفسي دعم متواصل بوحدةالعناية المركزة للمرضى الذين يعانون من صعوبات التنفس الحادة والمزمنة بمساعدة فريق تمريض متعدد الجنسيات يتمتع بالخبرة الواسعة والذي يوفر رعاية كاملة بنسبة ممرض لكل مريض 1:1 لجميع الحالات الحرجة.


يقدم قسم طب الرعاية الحرجة رعاية نوعية للحالات المرضية الحادة ويعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لزيادة القدرة على علاج المرضى الذين يحتاجون لخدمات دعم الحياة محليًا في المناطق التي تعاني من رعاية متدنية مثل وحدة العناية الفائقة أو برنامج التنفس الصناعي المنزلي وعلى مستوى البلد من خلال برنامج وحدة العناية المركزة عن بعد.