يحتوي قسم طب الرعايةالحرجة على وحدة "مغلقة" للعناية المركزة المكونة من 53 سريراً على مدار الـ24 ساعة يومياً لتقديم خدمات الرعاية ومساعدة المرضى أثناء الحالات الحرجة. ويبلغ معدل القبول السنوي حوالي 1,850 مريضاً. ويتم قبول المرضى من ذوي الحالات الحرجة والذين يعانون من خلل في الأعضاء أو فشل فيها، أو الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية لزرع الأعضاء. ويقوم موظفونا من ذوي الخبرة المتعددة التخصصات باستيعاب حالة كل مريض بكل اهتمام في مراكزنا الحديثة والتأكيد على تقديم أعلى خدمات الرعاية للمرضى من خلال برنامج وحدة العناية المركزة عن بعد.

ويقدم المعالجون التنفسيون الدعم المستمر في الموقع للمرضى الذين يعانون من الفشل التنفسي الحاد والمزمن، ويقوم طاقم التمريض متعدد الجنسيات ذو الخبرة الواسعة بتقديم عناية شخصية لجميع المرضى المصابين بالأمراض الخطيرة. 


كما يقدم قسم الرعاية الحرجة العناية الجيدة للمرضى المصابين بالأمراض الخطيرة، ويعملون على تحسين استخدام الموارد وزيادة القدرة على إدارة المرضى الذين يحتاجون إلى دعم الحياة، في مناطق الرعاية المنخفضة الخاصة محلياً مثل وحدة الاعتماد العالي أو برنامج التهوية الميكانيكية المنزلية، و برنامج وحدة العناية المكرزة عن بعد.