قسم خدمات تقويم العظام / الأطراف الصناعية



 

يقدم قسم خدمات الأطراف الأصطناعية والأجهزة التقويمية خدمات تشمل تصميم وتركيب أجهزة تقويم العظام لتعزيز وظائف جسم المريض. ويتم تقديم المساعدة الطبية والأجهزة الميكانيكية للمرضى الذين يعانون من أجزاء جسم معاقة أو الذين فقدوا بعض أعضائهم بسبب حادث أو مرض. وتدعم هذه الأجهزة الميكانيكية المتخصصة أو تكمل المفاصل و الأطراف الضعيفة أو غير الطبيعية. ويقوم القسم بدور حيوي في الإدارة الشاملة للأضطرابات العصبية العضلية الهيكلية وحالات الأصابة الجسدية الحرجة لدى الأطفال والكبار.

 

نطاق الخدمات:

يقدم القسم خدمات ذات المستوى الدولي إلى المرضى الذين يعانون من التشوهات العضلية الهيكلية والأعضاء المبتورة لأسباب مرضية اوغيرها.وتشمل الخدمات تصميم وتصنيع الأجهزة الخارجية المعروفة باسم أجهزة تقويم العظام (دعائم العظام) وتركيبها على المريض، كذلك تصميم وصناعة الاطراف التعويضية لمبتوري الأطراف وتكون مصنوعةبأحدث التقنياتومن افضل المواد مثل التيتانيوم وألياف الكربون والسيليكون. ويتم تدريب المريض بعد ذلك والعناية به حتى يتم تحقيق الهدف المنشود من العلاج.

 

معلومات أساسية أخرى:

  • المرفق الوحيد المرخص في آسيا لإنتاج أحدث تقنية Hi fidelity Socket التي يستفيد منها مبتوروا الأطراف.
  • مرفق تصنيع ذو المستوى العالمي المجهز بتقنية التصميم والتصنيع بمساعدة الكمبيوتر- تقنية كاد –كام).
  • أخصائيونمعتمدون لدى الهيئة الأمريكية للأطراف الأصطناعية وأجهزة التقويم.
  • حائز على جائزة "INVESTIGATOR RESEARCH AWARD" خلال عامي 2016 و 2017 في المؤتمر السنوي لـ"الجمعية الأمريكية لعيادات الأطفال للأطراف الأصطناعيةوتقويم العظام" وهو المرفق الوحيد في العالم الذي حصدالجائزة لسنتين على التوالي.
  • تمثيل وتقديم عروض أمام الجمعية الدولية للأطراف الأصطناعيةوأجهزة التقويم (2013 و 2017).
  • عرض ونشر في مجلة الجمعية الأمريكية للأطراف الأصطناعية وأجهزة التقويم (2012 و 2017).