الرسالة

رسالتنا هي توفير تعاون مهني استثنائي عبر خدمات الرعاية الصحية لأجل تقديم أفضل رعاية للمرضى وتحسين النتائج الصحية التي تعزز جودة الرعاية من خلال الاستخدام الفعال للموارد.

إدارة الحالات هي عملية تعاونية تشمل التقييم والتخطيط والتسهيلات والمساندة لتلبية متطلبات المرضى الصحية من خلال التواصل والموارد التي تساعد في تحقيق نتائج عالية الجودة ذات تكلفة فعالة.

 

الأهداف

1- توفير عملية تعاونية منظمة لتخطيط ومساندة وتسهيل احتياجات المريض وتحسين نوعية حياتهم دون تشتيت رعايتهم ضمن محيط الرعاية الصحية.

2- ضمان تقديم رعاية عالية الجودة بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة عن طريق التواصل والاستخدام الفعال لموارد الرعاية الصحية المتاحة.

3- تطوير آلية العلاقة المهنية بين إدارة الحالات وما يتصل بها من الأقسام داخل المستشفى مما يعزز من رضا المريض.

4- المشاركة في تقليل مدة إقامة المريض وقائمة انتظار المرضى وتطوير معايير الممارسة المتعلقة بخدمات إدارة الحالات.

 

ما هو جديدنا؟

 

استخدام البصمة للتعريف

تعتبر البصمة إحدى الأدوات التي يتم استخدامها من قبل فريق التنويم للتأكد من هوية المرضى وهي في الأماكن التالية: تسجيل الطوارئ، مكاتب التنويم في كل من المستشفى الرئيسي ومركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد ومركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال.

 

نقل المرضى إلى المرافق الأخرى لأجل العلاج طويل الأمد وقصير الأمد.

لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي عقود مع مرافق تقدم رعاية طويلة وقصيرة الأمد. يعتبر المرضى الذين تتطلب حالاتهم رعاية تمريضية ورعاية طبية بسيطة مؤهلون للانتقال إلى هذه المرافق.

 

ما هي منصة "إحالاتي"؟

هي منصة تابعة لوزارة الصحة تستخدم لقبول المرضى وإحالتهم إلى المستشفيات المحلية لاستكمال العلاج.

 

خروج ونقل المرضى

يقوم هذا القسم بنقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى المحلية عن طريق منصة "إحالاتي" إضافة إلى التعامل مع الحالات الصعبة في الخروج من المستشفى.

 

للتواصل:

مكتب التنويم: 199019

إدارة الحالات: 199019، تحويلة: 4

خروج ونقل المرضى: 199019

تنسيق الرعاية: 199019