الرعاية الصحية المنزلية

تهدف الرعاية الصحية المنزلية إلى توفير المساعدة والمراقبة للمرضى، حيث يحرص فريق الرعاية الصحية المنزلية على توفير بيئة صحية من النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية في منزل المريض بالإضافة إلى مساعدة الأسرة في رعاية المريض.

 

ساعات العمل الرسمية في المكتب:

 

من السابعة صباحاً وحتى الرابعة والنصف مساءً من الأحد إلى الاربعاء، ومن السابعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف مساءً يوم الخميس.

 

خارج ساعات العمل الرسمية في حالة الطوارئ فقط.

 

أرقام الهاتف في الرياض:

خلال ساعات الدوام  0114423885

خارج ساعات الدوام  199019 (عامل السنترال)

 

أرقام الهاتف في جدة:

خلال ساعات الدوام  0126998000 على التحويلة 63504

خارج ساعات الدوام  0126998000 (عامل السنترال)

 

الإحالة إلى شعبة الرعاية الصحية المنزلية:

 

يتم قبول المرضى في برنامج الرعاية الصحية المنزلية وفقاً لما يلي:

 

  • يجب طلب الإحالة من قبل الطبيب المعالج.
  • سيقوم ممثل عن شعبة الرعاية الصحية المنزلية بزيارة المريض في المستشفى قبل خروجه إلى المنزل لتقييم حالتة والالتقاء بأفراد أسرته ومناقشة برنامج الرعاية الصحية المنزلية معهم وترتيب الزيارة الأولى للمنزل. وسوف يعتمد قبول المريض في البرنامج على نتائج التقييم.

 

هناك معايير خاصة لقبول المريض في هذا البرنامج, منها:

  • يجب أن يسكن المريض في منطقة لا تبعد أكثر من 50 كيلو متراً عن المستشفى.
  • يجب أن يبقى الطبيب المعالج مسؤولاً عن رعاية المريض.
  • يجب أن يتوفر مرافق دائم مع المريض لتأمين احتياجاته الخاصة والعلاجية.  

 

  • قبول أهل المريض بوجود مرافق (رجل) مع الممرضة خلال الزيارة المنزلية. أو أن يكون الممرض رجل في حال كان المرض ذكرا.