ماهي تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث؟

تعد تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ثقافة مؤسسية تُبنى على التميز المصمم خصيصاً لتعزيز التفاعل الفردي، ومشاركة المرضى والعاملين من خلال تشجيع السلوكيات الإيجابية التي تهدف لابتكار تجارب ايجابية لا تنسى من قبل المرضى وذويهم و زملائنا.

 

لماذا نحتاج لتحسين تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث؟

حددت المتعتبر تجربة التخصصي من الأولويات الاستراتيجية  كونها ستتحول إلى مؤسسة غير هادفة للربح بحلول عام 2022م.  والهدف الجوهري للتحول هو ابتكار منظمة رعاية صحية رائدة عالمياً التي تقدم اعلى معايير السلامة وتجربة المريض.

 

أين سيكون التركيز في عملية التحسين؟

تم تحديد خمس أهداف كنقاط رئيسية لتعزيز التجربة وهي كالتالي:

  • تشجيع تفاعل المريض
  • تحسين الوصول للرعاية الطبية.
  • تعزيز سلوكيات و طرق تواصل العاملين.
  • تطوير البيئة المحيطة بالمرضى وذويهم والعاملين.
  • تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية للتجربة (KPIs).

 

كيف سيحدث التطوير؟

من خلال الاستعانة بالنجاح الحالي وتبني ممارسات التنفيذ المُثلى لتحسين تجربة المرضى وذويهم والموظفين والعملاء.

تم وضع خطة استراتيجية سيتم تنفيذها على مدار الثلاث أعوام القادمة خلال الفترة من 2018 إلى 2021م.  مما سيمكننا تعزيز إنجازاتنا و تبني أفضل الممارسات المرتكزة على مشاركة المرضى, تحسين الوصول للرعاية الطبية, وتطوير البيئة المحيطة بالمرضى وذويهم والعاملين.

 

مالذي سيحدث اثناء تنفيذ برنامج تجربة التخصصي؟

من خلال دعم المرضى وذويهم والعاملين, تجربة التخصصي سوف تعزز دعم ثقافة المؤسسه من " تقديم الخدمة للمريض"  إلى " الشراكة مع المريض".

 

كيف أشارك با قتراحاتي وآرائي لتحسين تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث؟

يسعدنا استقبال آرائكم واقتراحاتكم حول كيفية تحسين تجربة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن طريق البريد الإلكتروني KFSHExperience@kfshrc.edu.sa .

 

كيف يمكن الحصول على موارد اضافية تتعلق بتجربة المريض؟

تحتوي الشبكة العنكبوتية على ثروة من المعلومات حول المواضيع المتعلقة بتجربة المريض لذا ننصح بزيارة المواقع الموثوقة التالية: