research

العمليات الإدارية للأبحاث

تركز جهود مجموعة الأبحاث والابتكار على تحقيق رسالتها والعمل كحلقة وصل بين قسم الأبحاث والابتكار ومستشفى الملك فيصل التخصصي/ مقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات البحثية الأخرى داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
P1645771

 

•تعزيز الاستخدام السليم للموارد، وتشمل كلًا من القوى العاملة والمواد.
•تحويل مجموعة الأبحاث والابتكار لمؤسسة منتجة مما يسمح لباحثيها بالتركيز بصورة أكبر على أنشطتهم العلمية وتقليل (إلغاء) الوقت الذي من الممكن الاستفادة منه في المسائل الإدارية.
•تحديد المهام الوظيفية ومهام العمل واستغلال الوقت لجميع موظفيها، بما يضمن الاستفادة المثلى من الخبرات.
•التوصية بالحصول على موارد إضافية لتعزيز زيادة الانتاجية في صورة القوى العاملة الإضافية أو المؤقتة، والاستعانة بمصادر خارجية عند الحاجة من خلال الاستفادة القصوى من التقنية والخبرات الخارجية والداخلية.
•تخصيص المساحة بناء على الحاجة والنشاط ومدى الأهمية.

 

قائمة مجالات التركيز مع الوصف

•استراتيجية البحث والتخطيط
•براءات الاختراع ونقل التقنية
•استقطاب كوادر علمية وفنية وإدارية
•إدارة أموال المنح البحثية
•إدارة الخدمات اللوجستية والمرافق
•التعليم والتدريب

وصف الأقسام
الدعم الإداري
•تقديم الدعم المكتبي الإداري والعام للإدارة التنفيذية لقسم البحث والابتكار/ الموظفين الإداريين.
•تنسيق تطبيق اللوائح والسياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية والأدلة وغيرها فيما يخص الأبحاث والابتكار.

 استراتيجية الأبحاث والابتكار
استراتيجية البحث والتخطيط
•تقديم الدعم المطلوب للإدارة التنفيذية للأبحاث والابتكار بشأن التخطيط لاستراتيجية البحث وتنفيذها.
•ضمان تسليم البيانات في الوقت المناسب للجهات المعنية في المؤسسة.
•المساعدة في مؤشرات الأداء الرئيسية للأبحاث والابتكار وتنسيقها ومتابعتها.

الابتكار ونقل التقنية
•الإشراف على شؤون الملكية الفكرية للمؤسسة وإدارتها.
•إعداد وتطبيق السياسات والإجراءات والمعايير والمبادئ التوجيهية المطلوبة الخاصة بالملكية الفكرية لتحديد الحقوق والالتزامات الخاصة بالمؤسسة ومجتمع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والجهات الراعية الخارجية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر سياسة الملكية الفكرية ومهام الاختراع واتفاقية نقل المواد واتفاقية السرية واتفاقية التعاون بين المؤسسات المتعلقة بقضايا الملكية الفكرية.
•تقديم طلبات براءات الاختراع والسجلات القانونية الأخرى والتي قد تكون ضرورية لحماية الملكية الفكرية لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
•تسهيل ودمج المفاوضات وصياغة جميع الاتفاقيات المتعلة بالملكية الفكرية على مستوى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

دعم إدارة الأبحاث
•إدارة صندوق الموظفين والمنح
•تهدف إلى تلبية متطلبات القوى العاملة في قسم الأبحاث والابتكار في الوقت المناسب وبطريقة فعالة من حيث التكلفة، وتتمثل وظيفتها الأساسية في فرز وتوفير المرشحين الداخلين والخارجيين المؤهلين، وإعداد عملية التصنيف وتعيين المرشحين المقبولين وترقيتهم بما يتوافق مع سياسة المستشفى. وتشمل مسؤولياتها الأخرى وضع الوصف الوظيفي وتحديثه، واستحداث وظائف جديدة وترقيتها، والإعلان عن الوظائف، والإشراف على عمليات نقل الموظفين والتعيينات المحلية والتعيينات المُساعدة/ المشتركة، بالإضافة إلى دور وحدة التوظيف.
•تنسيق أموال المنح الخاصة بالأبحاث والابتكار وتوحيدها والتحقق منها وفقاً لسياسات وإجراءات الشؤون المالية، والحفاظ على الحسابات المالية لصناديق الأبحاث المدعومة والصناديق الخاصة بالأقسام المختلفة بالإضافة إلى تلقي الأموال وصرفها.
•مساعدة الباحثين الرئيسيين للمشاريع البحثية المدعومة في تقديم تقاريرهم المالية لمنظمات التمويل.
•التعامل مع فواتير بيع المستحضرات الطبية الإشعاعية والخدمات المقدمة من قسم الأبحاث والابتكار لتحصيل المدفوعات، فضلًا عن إعداد التقارير والتحكم في جميع أموال المنح لدمج عناصر التكلفة والإيرادات.
 
مكتب إدارة الخدمات اللوجستية والمرافق
•يتحمل مسؤولية إعداد الطلبات في نظام تخطيط موارد المؤسسة وتقديم العناية اللازمة لطلبات الإمدادات والمعدات الخاصة بقسم الأبحاث والابتكار.
استعجال الطلبات لدى الأقسام المعنية مثل الخدمات اللوجستية وإدارة العقود وغيرها من الأقسام الفنية.
•التأكد من توفر المواد المطلوبة من أقسام وبرامج الأبحاث والابتكار في الوقت المناسب.
•التنسيق مع المستخدمين وتزويدهم بالتقارير المتعلقة بطلباتهم لمساعدتهم في التخطيط المستقبلي وتقدير التكاليف وإعداد الميزانيات.
 
التعليم والتدريب
•صياغة المبادئ التوجيهية والإجراءات المتعلقة بتقديم أنشطة التدريب والتعليم وإدارتها في قسم الأبحاث والابتكار.
تسهيل تلقي التدريب الداخلي في مجالات العلوم والتقنية، بالإضافة إلى التدريب والتعليم داخل المملكة وخارجها، للوصول إلى التعليم العالي.
تنظيم وعقد دورات تدريبية وورش عمل خاصة على مدار العام.
•توفير التعليم الذي يحتاجه الموظفون لتعزيز التطور الوظيفي على الصعيد العلمي والتقني.
•تسهيل الحصول على الاحتياجات التعليمية والتدريبية للموظفين في المؤسسات التابعة في مختلف المختبرات الخاصة بالأبحاث والابتكار.
•إطلاق برامج (مثل الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والحلقات الدراسية) لتعزيز التواصل مع المؤسسات الأخرى داخل المملكة وخارجها من خلال برامج مخصصة لموظفي الأبحاث والابتكار ممن يستكملون دراسة الماجستير وما بعد الدكتوراه، ولتعريف طلاب المرحلة الثانوية بالمجالات التقنية والعلمية للأبحاث والابتكار.

الخدمات
•تسهيل عملية تطوير استراتيجية البحث وتنفيذها ومتابعة تقدمها.
توفير احتياجات الموظفين في المجالات العلمية والتقنية والإدارية للأبحاث والابتكار.
إدارة أموال المنح البحثية.
الإشراف على الخدمات اللوجستية والشراء وتخصيص/استخدام المساحة وإدارة مرافق قسم الأبحاث والابتكار.
توفير التعليم والتدريب للطلاب والمتدربين والمهنيين.
تنظيم مؤتمرات وحلقات دراسية وورش عمل ومحاضرات وغيرها.

الوظائف
العلماء: عالم رئيسي، كبير علماء، عالم، عالم سريري رئيسي/ كبير استشاريين، كبير علماء الأبحاث السريريين / استشاري، عالم سريري/ استشاري مشارك
علماء مؤقتين: عالم رئيسي مؤقت، عالم أبحاث مؤقت
 علماء أبحاث مساعدين: عالم مشارك، زمالة ما بعد الدكتوراه
وظائف فنية: أخصائي امتثال الأبحاث، باحث مشارك، مساعد باحث، منسق أبحاث سريرية، مساعد منسق أبحاث سريرية، مساعد مدير البيانات البحثية، فني أبحاث، مساعد فني أبحاث، مساعد فني، مركز الأبحاث
وظائف إدارية: مستشار تنفيذي، مساعد تنفيذي، مساعد إداري أول/ ثاني، منسق إداري أول/ ثاني، كبير السكرتاريين، مساعد إداري أول/ ثاني، موظف استقبال

 
X

.تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك
.باستخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

تأكيد
نسخة تجريبية