المصادر العلمية

منشورات

مدونات الطب السعودي

تعد مجلة مدونات الطب السعودي "Annals of Saudi Medicine" أحد المجلات الطبية الرائدة في الشرق الأوسط. حيث تقوم المجلة بنشر مقالات عن الطب العام، والبحث العلمي ذو الصلة بالمنطقة من خلال عملية تقييم صارمة ودقيقة يقوم بها مجلس تحرير مشهود لهم دولياً بالكفاءة. وقد أدرجت المجلة في المكتبة الوطنية لعلم الطب، ومنظمة أطباء الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط. 

أذهب الى مدونات الطب السعودي

 

مجلة علاج أمراض الدم

وتتوفر مجلة علاج أمراض الدم أو/و الأورام والخلايا الجذعية  منذ عام 2007، ومتاحة على الانترنت على موقع

أذهب الى مجلات علاج أمراض الدم
 
مجلة الدولية لطب الأطفال و المراهقين

مجلة دولية مُحكّمة لنشر الأبحاث الرئيسية ذات جودة عالية في جميع مجالات الرعاية الطبية للأطفال و المراهقين

أذهب الى مجلات طب الأطفال و المراهقين

 

 

المكتبة الرقمية

تمثل المكتبة الرقمية السعودية أضخم تجمع لمصادر المعلومات الرقمية في الوطن العربي حيث تضم حالياً مايزيد على 680 ألف كتاباً رقمياً بنصوصها الكاملة و174 قاعدة معلومات عالمية وعربية تشمل النصوص الكاملة لملايين المقالات الأكاديمية وأكثر من 7 ملايين رسالة جامعية و 7ملايين من الوسائط المتعددة تشمل الصور والأفلام العلمية في مختلف التخصصات العلمية والتي تقع في نطاق اهتمام مؤسسات التعليم وتم الحصول عليها من خلال أكثر من 300 ناشر عالمي.

أذهب الى المكتبة الرقمية

مكتبة العلوم الصحية

تُكرَّس مكتبة العلوم الصحية، جهودها لتوفير خدمات معلوماتية شاملة لدعم البحث العلمي، والتعليم، ورعاية المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث سواء على مستوى العاملين أو الطلاب. وأيضا تسمح لمستخدميها بتحديد واختيار واستخدام المصادر المختلفة للمعلومات في أي مكان بالعالم، سواء كان نسخة مطبوعة أو إلكترونية. وتمتلك المكتبة 30 قاعدة بيانات تشتمل على 1400 كتاب إلكتروني، و 10.700 صحف إلكترونية، وكتب مطبوعة، وأعداد سابقة لصحف مطبوعة. 

أذهب الى مكتبة العلوم الصحية