الأسئلة الشائعة


  1. هل يمكنني تلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ؟

    نعم يمكنك تلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي وذلك بعد عرض تقارير طبيه حديثة تشرح حالتك، حيث سنقوم بعد ذلك بعرضها على الأقسام المعنية للموافقة أوعدم الموافقة على استقبال حالتك. كما يمكنك عرض تقاريرك الطبية عبر تحويل حالتك عن طريق المستشفى المعالج والهيئات الطبية أومن خلال تقديمها لمركز قبول المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي وسوف يصلكم الرد خلال 48 ساعة.

  2. كيف يمكنني التأكد أو المراجعة بما يخص مدة العلاج؟

    سوف يقوم الطبيب المعالج بإبلاغك عند انتهاء فترة علاجك في المستشفى، كما يمكنكم الاستفسار عن طريق الاتصال مباشرةً بمكتب أهلية العلاج على الرقم 0114427514

  3. كيف أفعّل ملف مغلق؟

    عند الحاجه لإعادة تفعيل ملف مغلق لا بد من عرض تقارير طبية حديثة عن حالتك للأقسام المعنية للموافقة أو عدم الموافقة على قبول الحالة. كما يمكنك عرض تقاريرك الطبية عبر تحويل حالتك عن طريق المستشفى المعالج والهيئات الطبية أو من خلال تقديمها لمركز قبول المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي وسوف يصلكم الرد خلال 48 ساعة.

  4. هل يمكنني التسجيل للاستفاده من خدمات صحتي؟ وكيف؟

    نعم يمكنك:

    أولاً عن طريق الموقع بالنقر على "مستخدم جديد":

    o إدخال البيانات التالية الخاصة بالمريض والمسجلة لدى المستشفى (الرقم الطبي, رقم الهوية/ رقم الاقامة, رقم الجوال ).
    o يتم ارسال رمز التحقق إلى الهاتف الجوال للمريض.
    o يقوم المريض بادخال رمز التفعيل.
    o يتم تنشيط الحساب، ويمكن للمريض تحديد كلمة المرور الخاصة به مباشرة.

    ثانياً أو عن طريق موظف التسجيل في المستشفى:

    o يقوم الموظف باستكمال بيانات المريض في نظام الخدمات الإلكترونية.
    o يتم ارسال رمز التحقق إلى الهاتف الجوال للمريض
    o يقدم المريض رمز التفعيل لموظف التسجيل لاستكمال التسجيل
    o يتم تنشيط الحساب ويمكن للمريض تحديد كلمة المرور الخاصة به مباشرة أو من المنزل.

  5. كيف يمكنني الاطلاع على مواعيدي المستقبلية؟

    ببساطة عن طريق تسجيل الدخول على بوابة "صحتي" التي تمكنك من الاطلاع على مواعيدك المستقبلية وذلك من خلال الضغط على خيار المواعيد, حيث ستظهر لك قائمة بالمواعيد المستقبلية وتاريخ ووقت كل موعد

  6. هل يوفر المستشفى سكن للمرافقين او للمريض في حال المواعيد الخارجيه؟ وكيف؟

    تقوم المستشفى بتوفير السكن للمريض ومرافق مرضى زراعة الاعضاء المختلفة والمرضى الذين يتلقون العلاج الاشعاعي والكيميائي. السكن متاح للمريض ومرافق واحد لكل مريض. أما بالنسبة الى بقية المرضى فبحسب الامكانية المتوفرة في سكن المستشفى، ( النزل) واذا لم تكن هناك امكانية متاحة يتم تحويلهم مع مرافق واحد الى المساكن الخيرية التابعة للجمعيات الخيرية.

  7. كيف يمكنني الحصول على أمر إركاب؟

    إن مسشتفى الملك فيصل التخصصي لا تمنح تذاكر سفر ولكننا نمنح خطاب اركاب موجه إلى الشؤون الصحية في المنطقه التي يتبع لها المريض. وفي حال كان المريض يعانى من واحد من الأمراض السبعة وهي أمراض القلب، الكبد، السرطان، الكلى، نقص المناعه، عيوب خلقيه، وشلل الأطفال.

  8. ماهي أرقام التواصل مع العيادات؟

    يمكنكم معرفة أرقام هواتف العيادات عن طريق السنترال بالاتصال على الرقم الموحد 920012312 أو الرقم 0114647272 للرياض و رقم 0126677777 لمسشتفى جدة

  9. أين تقع العيادات ؟

    يمكنك معرفة مواقع أهم العيادات من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من خلال الرابط التالي: http://www.kfshrc.edu.sa/ar/home/aboutus/patientsvisitorsinformation/931 أو عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 920012312 والرقم 0126677777 لمستشفى جدة

  10. كيف يمكنني معرفة جدول مواعيد الأطباء في العيادات؟

    عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 920012312 و الرقم 0126677777 لمستشفى جدة