برنامج التطوع

 

 

 

شارك واصنع التغيير

في 12 ديسمبر2017 دشّن د. ماجد الفياض – الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث- أول برامج التطوع "لقاء وتحية" تحت شعار "نخدمكم من القلب".

يهدف برنامج "لقاء وتحية" إلى تحسين انطباع المرضى والزوار عبر تقديم المساعدة وإرشادهم إلى وجهاتهم، وتوفير الكراسي المتحركة ومرافقين للمرضى.

توافقاً مع رؤية المملكة 2030، فإن هدفنا الأساسي هو تطوير المجتمع عبر خلق فرص لتنمية وتطوير رأس المال البشري، كما نهدف لمساعدة المملكة للوصول إلى هدفها الاستراتيجي بتطوع مليون شخص بحلول عام 2030.

يُتاح برنامج "لقاء وتحية" لكل الراغبين، ويتطلب ارسال طلب الانضمام للبرنامج عبر البريد الالكتروني. بانضمامك لمجتمعنا التطوعي، ستتاح لك فرصة مقابلة متطوعين مبدعين لتبادل الخبرات واكتساب مهارات تساعدك على الوصول لأهدافك وصنع ذكريات تلازمك مدى الحياة.

الرؤية

أن يكون مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مركزاً للتطوع في الرعاية الصحية

الرسالة

لصناعة بيئة تدعم وتغذي أفضل تجارب التطوع

 

خطوات التسجيل

برنامج التطوع مُتاح للجميع ويتطلب التالي:

  • إرسال بريد إلكتروني يوضح رغبة المتطوع بالعمل، ويتم الرد عليه وتحديد موعد خلال ثلاثة أيام.
  • يتم تحميل نموذج التقديم من الموقع الالكتروني أو يُرسل للمتطوع عبر البريد الالكتروني وتتم تعبئته وإعادة إرساله مع صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة للمتطوع.
  • بعد استلام ومراجعة نموذج التقديم، يجب على المتطوع أن يجتاز مقابلة مدتها 15 دقيقة تُقام في مكتب التطوع.
  • بعد اختيار المتطوعين، سيتم توجيههم في جولة مدتها ساعة داخل المستشفى.
  • يُتاح للمتطوعين اختيار الأيام والأوقات المناسبة لتطوعهم، حيث يعملون في أنحاء المستشفى بمهام محددة متعلقة بالمرضى كـتوفير الكراسي المتحركة، والارشاد إلى الوجهات المطلوبة مع التمثّل بالاحترام والرعاية اللازمة عند التعامل مع المرضى.
  • يعمل المتطوعون خلال فترتي عمل: الفترة الصباحية من الساعة 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً ، والفترة المسائية من الساعة 1:00 ظهراً إلى 4:30 عصراً.
  • برنامج "لقاء وتحية" يتطلب التطوع 40 ساعة يتم إكمالها خلال 3 أشهر.
  • يحصل المتطوع على شهادة تطوع مصدقة من المؤسسة العامة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

 

تقدم الآن

حمل الإستمارة من خلال الرابط أدناه ثم قم بتعبئة معلوماتك و إرسلها إلى البريد الإلكتروني: 

 

حمل إستمارة التقديم

 

 

 

مكتبة الصور

ندعوك للقيام بجولة في برنامج المتطوع لدينا من خلال تصفح مكتبة الصور ، حيث ستجد صور للمتطوعين ، والمرفق ، والمرضى ، وأكثر من ذلك!

 

تصفح مكتبة الصور

 

تواصل معنا