تهدف الرعاية الصحية المنزلية إلى توفير المساعدة والمراقبة للمرضى، حيث يحرص فريق الرعاية الصحية المنزلية على توفير بيئة صحية من النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية في منزل المريض بالإضافة إلى مساعدة الأسرة في رعاية المريض.

ساعات العمل الرسمية في المكتب:

من السابعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة مساءً من الأحد إلى الاربعاء، ومن السابعة والنصف صباحاً وحتى الرابعة مساءً يوم الخميس.

خارج ساعات العمل الرسمية في حالة الطوارئ فقط.

  • أرقام الهاتف في الرياض:

       خلال ساعات الدوام  0114423885.
       خارج ساعات الدوام  0114647272 (عامل السنترال).

  • أرقام الهاتف في جدة:

       خلال ساعات الدوام  0126998000 على التحويلة 63504.
      خارج ساعات الدوام  0126998000 (عامل السنترال).

 

الإحالة إلى شعبة الرعاية الصحية المنزلية:

يتم قبول المرضى في برنامج الرعاية الصحية المنزلية وفقاً لما يلي:

  • يجب تعبئة نموذج طلب الإحالة وتوقيعه من قبل الطبيب المعالج.
  • سيقوم ممثل عن شعبة الرعاية الصحية المنزلية بزيارة المريض في المستشفى قبل خروجه إلى المنزل لتقييم حالتة والالتقاء بأفراد أسرته ومناقشة برنامج الرعاية الصحية المنزلية معهم وترتيب الزيارة الأولى للمنزل. وسوف يعتمد قبول المريض في البرنامج على نتائج التقييم.

 

هناك معايير خاصة لقبول المريض في هذا البرنامج:

  • يجب أن يسكن المريض في منطقة لا تبعد أكثر من 50 كيلو متراً عن المستشفى.
  • يجب أن يبقى الطبيب الرئيسي مسؤولاً عن رعاية المريض.
  • يجب أن تتوفر للمريض رعاية على مدى أربع وعشرين ساعة يومياً مع التأكد من توفرها خلال زيارات فريق الرعاية الصحية المنزلية.