أهلية العلاج وقبول المرضى

 

عزيزي المراجع حرصًا منا على تعريفكم بنظام الإحالات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث نود أن نعطيك نبذة عن المستشفى، إضافةً إلى توضيح بعض الأنظمة المتعلقة بإجراءات الإحالة والقبول بغرض تعميم الفائدة واختصار الوقت والجهد. لقد تم إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمدينة الرياض في عام 1395هـ (1975م)، بغرض تقديم الرعاية الطبية المتخصصة والمميزة والتي تضاهي أفضل الخدمات المتوفرة في المراكز الطبية المرموقة في العالم والتي يصعب توفيرها عبر المستشفيات المحلية. ويتم عرض جميع التقارير الطبية المستلمة على اللجان الطبية المختصة للإفادة بما يتماشى مع سياسة وأنظمة المستشفى.

 

وبغرض اطلاعك عزيزي المراجع على إجراءات الإحالة والقبول لدينا فإننا نورد لك المعلومات التالية:

  • تُقدَّم الإحالة من خلال رابط خدمة الإحالات الطبية الخاص بالمستشفى أسفل الصفحة، أو من خلال برنامج وزارة الصحة (إحالتي) عن طريق المستشفى الذي يتعالج فيه المريض أو زيارة مكاتب التعاون الصحي التابعة لمستشفى الملك فيصل التخصصي في جميع مناطق المملكة.
  • تعرض كافة التقاريرعلى اللجان والأقسام الطبية المختصة لوضع التوصيات حول إمكانية قبول الحالة وتقديم الرعاية التخصصية اللازمة.
  • يتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل برقم المعاملة التي تم تسجيلها، ويمكنه التعرف على نتيجة العرض (القبول أو التوصية باستمرارية العلاج والمتابعة في المستشفى المُحيل أو المستشفيات المحلية)، وذلك بالدخول على الرابط المرسل على الجوال أو التواصل هاتفيًا على مركز الاتصال 199019.

 

إن المرضى الذين يعانون من أمراض لا يشملها دليل قبول المرضى وأهلية العلاج بالمستشفى بإمكانهم احضار أوامر علاج، ضامن مالي أو على حسابهم الشخصي، على أن يكون قبول الحالة بما يتماشى مع سياسة وأنظمة المستشفى. 

 

المتطلبات اللازمة للحصول على أهلية العلاج الطبي:

 

إحالات بوابة قبول المرضى:

تم إطلاق هذه الخدمة، لتقديم تقاريركم الطبية أو تقارير ذويكم مباشرةً دون الحاجة للحضور إلى مركز القبول، وسيتم عرض التقارير المرفقة مباشرةً على اللجنة الطبية المختصة، كما وبإمكانكم متابعة الطلب عن طريق هذه الخدمة.

ولاستخدام هذه الخدمة بطريقة صحيحة نرجو منكم تحضير التالي:

  • صور من التقارير الطبية وهوية المريض على صيغة PDF.
  • أن يكون رقم الجوال المسجل صحيح حيث سيتم استلام جميع الرسائل النصية من خلاله. 

  

رابط الخدمة: https://kfshrcapps.kfshrc.edu.sa/ehalahweb

 

للتواصل مع مركز قبول المرضى وأهلية العلاج :

يرجى الاتصال على الرقم 199019


لتتبع الحالات المقدمة لمركز قبول المرضى، الرجاء زيارة الرابط التالي:

اضغط هنا