مقاييس الجودة وسلامة المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي

 

تُستخدم مقاييس الجودة وسلامة المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي بهدف رصد مستوى الأداء. أما مشاركة المرضى وعائلاتهم، فتساهم في تحسين جودة الخدمات وسلامة المرضى.

Hero
 في معظم الأوقات، تُستخدم المقاييس نفسها لرصد الأداء في فرعيّ المستشفى في الرياض وجدة. وتنشر النتائج بوضوح، كل واحدة على حدة. 

تقارير لجنة الجودة

يتم إعداد تقارير مجلس إدارة الجودة كل ثلاثة أشهر من قبل إدارة الجودة، وتُقدم إلى لجنة الجودة والسلامة التابعة لمجلس الإدارة. يتضمن التقرير لمحة عامة عن مستوى جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وفي معظم الأحيان تتم مقارنتها مع أفضل الممارسات الدولية.


مؤشرات الأداء الأساسية للجودة وسلامة المرضى

تُعد مؤشرات الأداء الرئيسية من أهم العناصر الأساسية في التقرير. وتتضمن هذه المؤشرات ستة مجالات: السلامة، الوصول إلى الرعاية، الكفاءة، الفعالية، الملاءمة، وتجربة المريض.

شهادات الاعتماد

قسم الاعتماد

يلعب قسم الاعتماد دوراً حاسماً في تسهيل التزام المستشفى بمعايير الجودة في رعاية المرضى والسلامة، بما يتماشى مع رؤية ورسالة وقيم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (KFSH&RC).

قسم الجودة وسلامة المرضى

يلتزم قسم سلامة المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بتحقيق أعلى مستويات السلامة للمرضى وتعزيز بيئة آمنة ومأمونة للجميع. وتماشياً مع معايير الجودة المتبعة وخطة التميز في المستشفى، يتضمن القسم أنشطة شاملة في مجال العناية القصوى وتحقيق سلامة المرضى.

المزيد من الجودة وسلامة المرضى

X

.تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك
.باستخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

تأكيد
نسخة تجريبية