التخصصي يكرم 95 متطوعاً ومتطوعة في اليوم العالمي للتطوع

عام

11

ديسمبر

احتفلت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث باليوم العالمي للتطوع عبر تخريج وتكريم 95 متطوعاً ومتطوعة يمثلون الدفعة الثانية من برنامج التطوع في تخصصي الرياض كما أُعلن عن تأسيس مكتب برنامج التطوع في تخصصي جدة.

وقال معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض أن المستشفى اختار شعاراً للاحتفال هو (#تطوعي_وطنيتي) في تجسيد حقيقي لمعنى البذل والعطاء للوطن والمساهمة في تنمية إنسانه ومؤسساته.

وأضاف الدكتور الفياض أنه ممتن لكافة المتطوعين والمتطوعات من الشباب والفتيات الذين بذلوا الجهد والوقت وساهموا مع المستشفى في خدمة المرضى وتسهيل متطلباتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم عبر برامج متعددة موضحاً أن الدفعة التي تم تخريجها وتكريمها وقوامها 95 متطوعاً ومتطوعة تمثل امتداداً للدفعة الأولى التي تم تخريجها في شهر مايو من هذا العام وقوامها 43 متطوعاً ومتطوعة ليبلغ مجموع المتطوعين الذين أنهوا الساعات المطلوبة 138 متطوعاً ومتطوعة خلال عام واحد منذ إنشاء البرنامج حيث أطلق رسمياً في شهر ديسمبر من عام 2017م.

وبين الدكتور الفياض إن المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تسعى إلى أن تصبح هي المرجع الأول والمثالي في المنطقة للعمل التطوعي في القطاع الصحي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لافتاً إلى أنه جرى ربط برنامج التطوع مع إستراتيجية المؤسسة المتعلقة بـ "العلاقات المجتمعية" وتقوية التعاون والتفاعل الخارجي مع كافة شرائح وأوساط المجتمع وخلق فرص وتجارب مجتمعية محفزة تنمي من روح العطاء وتضعه في إطار مؤسسي فاعل.

وأضاف أن المستشفى يسعى لخلق فرص تطوعية لأبناء هذا الوطن الكريم داخل القطاع الصحي بما يخدم ويعزز قيم المجتمع وينمي مهارات وقدرات المتطوعين في مجالات التواصل والقيادة والتدرب والتعلم على كيفية التغلب على التحديات المعرفية والعملية والتي تنعكس إيجاباً على النمو المجتمعي كإسهام وإيمان بالدور الوطني.

وأشار الدكتور الفياض إلى التعاون القائم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في برامج التطوع مبيناً أن برنامج التطوع في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث سيكون ضمن المنصة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مما يتيح عرض الفرص التطوعية وربطها بالراغبين في التطوع.